وبسم الله الرحمن الرحيم نبدأ :
حلاوة M&M's ..
حبات الشوكلاتة الهشة بنكهة النعناع ..
نفس الشكل لكن اللون والطعم اكيد مختلف
وهذي الحلوة اللي انضمت للشلة
البطيخة المربعة :
بطيخ مربع زنة الواحد ستة
كيلوغرامات معروض للبيع في سنتسوجي (غرب اليابان) وقد اشتهرت اليابان
وكوريا الجنوبية بتشكيل البطيخ بهذا الشكل لحظة زراعته.
وذكرت كثيرا في الاخبار المحلية والدولية .
معرض انمي (الدمى ) في اليابان ..
أقدم لكم صور من معرض الإنمي
في اليابان
تخيلوا بس ماشيين بين الإنمي
لطرق الغريبة في اليابان للاعلانات ..
الشعب الياباني يعتبر من الشعوب الاستهلاكية الكبيرة
سواء من حيث ارتفاع الدخل للمواطن الياباني..
أو من حيث تنوع المحلات والمطاعم والمولات الكثيرة.. إضافة لكثرة عدد الشعب الياباني..
هذه العوامل الثلاث أوجدت سوقا تجارية ضخمة وساخنة..
ولقد التفت التجار اليابانيين إلى هذا الأمر من خلال القدرة على النفاذ إلى خيارات الشراء عند المواطن الياباني..
وبالتأكيد سيكون (لللدعاية والإعلان) الدور الأكبر في تعريف المشتري بمنتجات البائع
وفي
هذا الأمر (احترافية) كبيرة عند اليابانيين فيما يتعلق بالتسويق.. سواء من
ناحية الأفكار.. أو كمية الحركة الإعلانية الضخمة الواسعة..
ففي القطارات والباصات – مثلا – لايترك مساحة في جدران القطار الداخلية والخارجية دون استغلال..
وتتنوع الإعلانات داخل القطار، حيث تكون ملاصقة على الجدار.. ومثبتة في السقف..
وبعضها يأخذ شكل مطوية تفتح يطلع عليها الراكب الواقف في القطار..
كما أن المطبوعات الإعلانية الخاصة منتشرة بشكل واسع هناك..
وتجد بجوار مكائن قطع التذاكر للقطارات.. وفي أماكن موزعة داخل الأسواق مجلات كبيرة تروج لبضائع وأصناف تجارية..
وحينما رأيت الأماكن المجهزة لها داخل المحطات.. والتفنن بها..
وابتداع حركات إعلانية جميلة وجديدة.. تذكرت آلية توزيع (الوسيلة أو الوسيط) لدينا..!!
والتي تعتمد في الغالب على وافد يجوب الأحياء بسيارته ويرمي تلك الأوارق تحت أبواب المنازل..!!
يعني بالقوة تشوف هههههههههه
وتهتم المحلات الكبيرة ذاتها بطباعة مطبوعات عن بضائعها.. ومافيها من تخضفيضات
كما هو في جيان وكارفور وبندة وغيرها..
وتشاهد تلك المطبوعات موضوعة في مدخل السوق بكميات كبيرة.
من الوسائل الدعائية الجميلة هناك..
هي قيام بعض المؤسسات والشركات بوضع موظفين (فتيات في الغالب) يلبسون ألبسة غريبة سواء أكانت حديثة أو قديمة..
وتأخذ في أحيان أشكال مثيرة.. كلباس الكابوي.. أو لباس تراثي قديم..
ويقف أولئك الموظفين في أماكن متوزعة بالسوق..
في الغالب يقومون بتوزيع ربطة مناديل جيب صغيرة.. تحمل عنوان الشركة أو عرضها
أو توزيع كروت.. أو مطويات عن المؤسسة..
وانتشار الموظفين ملاحظ وبكثرة.. وكلما كان المنظر مثيرا والألوان صارخة.. كان لفت الانتباه أكثر
وهذه الفكرة لاحظتها في دراما كوروساغي عندما كانت تعمل هيروكوتا ماكي من اجل توفير الايجار ....
الطريقة الفريدة في الإعلان على الأرض..
وعلى الدرج ايضا ^__^
حلاوة M&M's ..
حبات الشوكلاتة الهشة بنكهة النعناع ..
نفس الشكل لكن اللون والطعم اكيد مختلف
وهذي الحلوة اللي انضمت للشلة
البطيخة المربعة :
بطيخ مربع زنة الواحد ستة
كيلوغرامات معروض للبيع في سنتسوجي (غرب اليابان) وقد اشتهرت اليابان
وكوريا الجنوبية بتشكيل البطيخ بهذا الشكل لحظة زراعته.
وذكرت كثيرا في الاخبار المحلية والدولية .
معرض انمي (الدمى ) في اليابان ..
أقدم لكم صور من معرض الإنمي
في اليابان
تخيلوا بس ماشيين بين الإنمي
لطرق الغريبة في اليابان للاعلانات ..
الشعب الياباني يعتبر من الشعوب الاستهلاكية الكبيرة
سواء من حيث ارتفاع الدخل للمواطن الياباني..
أو من حيث تنوع المحلات والمطاعم والمولات الكثيرة.. إضافة لكثرة عدد الشعب الياباني..
هذه العوامل الثلاث أوجدت سوقا تجارية ضخمة وساخنة..
ولقد التفت التجار اليابانيين إلى هذا الأمر من خلال القدرة على النفاذ إلى خيارات الشراء عند المواطن الياباني..
وبالتأكيد سيكون (لللدعاية والإعلان) الدور الأكبر في تعريف المشتري بمنتجات البائع
وفي
هذا الأمر (احترافية) كبيرة عند اليابانيين فيما يتعلق بالتسويق.. سواء من
ناحية الأفكار.. أو كمية الحركة الإعلانية الضخمة الواسعة..
ففي القطارات والباصات – مثلا – لايترك مساحة في جدران القطار الداخلية والخارجية دون استغلال..
وتتنوع الإعلانات داخل القطار، حيث تكون ملاصقة على الجدار.. ومثبتة في السقف..
وبعضها يأخذ شكل مطوية تفتح يطلع عليها الراكب الواقف في القطار..
كما أن المطبوعات الإعلانية الخاصة منتشرة بشكل واسع هناك..
وتجد بجوار مكائن قطع التذاكر للقطارات.. وفي أماكن موزعة داخل الأسواق مجلات كبيرة تروج لبضائع وأصناف تجارية..
وحينما رأيت الأماكن المجهزة لها داخل المحطات.. والتفنن بها..
وابتداع حركات إعلانية جميلة وجديدة.. تذكرت آلية توزيع (الوسيلة أو الوسيط) لدينا..!!
والتي تعتمد في الغالب على وافد يجوب الأحياء بسيارته ويرمي تلك الأوارق تحت أبواب المنازل..!!
يعني بالقوة تشوف هههههههههه
وتهتم المحلات الكبيرة ذاتها بطباعة مطبوعات عن بضائعها.. ومافيها من تخضفيضات
كما هو في جيان وكارفور وبندة وغيرها..
وتشاهد تلك المطبوعات موضوعة في مدخل السوق بكميات كبيرة.
من الوسائل الدعائية الجميلة هناك..
هي قيام بعض المؤسسات والشركات بوضع موظفين (فتيات في الغالب) يلبسون ألبسة غريبة سواء أكانت حديثة أو قديمة..
وتأخذ في أحيان أشكال مثيرة.. كلباس الكابوي.. أو لباس تراثي قديم..
ويقف أولئك الموظفين في أماكن متوزعة بالسوق..
في الغالب يقومون بتوزيع ربطة مناديل جيب صغيرة.. تحمل عنوان الشركة أو عرضها
أو توزيع كروت.. أو مطويات عن المؤسسة..
وانتشار الموظفين ملاحظ وبكثرة.. وكلما كان المنظر مثيرا والألوان صارخة.. كان لفت الانتباه أكثر
وهذه الفكرة لاحظتها في دراما كوروساغي عندما كانت تعمل هيروكوتا ماكي من اجل توفير الايجار ....
الطريقة الفريدة في الإعلان على الأرض..
وعلى الدرج ايضا ^__^